وظائف محاسبين براتب 6 الاف جنيه

وظائف محاسبين براتب 6 الاف جنيه

نبذة عن وظيفة المحاسب :
المحاسب هو ممارس في مجال المحاسبة، والذي هو مسئول عن القياس، الإفصاح أو توفير ضمانات حول المعلومات المالية التي تساعد المديرين والمستثمرين وسلطات الضرائب وغيرها من صناع القرار على اتخاذ قرارات تخصيص الموارد. كلمة “محاسب” مشتق من الكلمة الفرنسية ‘Compter’ التي هي مستمده من أصل الكلمة اللاتينية ‘Computare’. كانت الكلمة سابقا مكتوبة باللغة الإنجليزية باسم “Accomptant”، ولكن مع الوقت تغييرت الكلمة، التي كانت دائما تنطق بإسقاط “p”، وأصبحت تتغير تدريجيا، سواء في النطق والهجاء لتصل لشكلها الحالي. والأربعة الكبار هم أكبر أرباب العمل للمحاسبين في جميع أنحاء العالم.

الشهادات المهنية للمحاسبة:
تتواجد شهادات المحاسبة تحت مسميات مختلفة في المملكة المتحدة، كندا، أستراليا والعديد من دول الكومنولث الأخرى التابعة للأمم، المرادفات لشهادات المحاسبة (CPA) تشمل محاسب عام معتمد (ACCA)، محاسب عام معتمد (CA)أو (ACA)، محاسب الإدارة المعتمد، المحاسب الدولي (AAIA)، محاسب عام معتمد (CPA—أيرلندا و CPA—هونغ كونغ)، شهادة المحاسب العام CGA—كندا)، وشهادة مزاولة المحاسبة (CPA—أستراليا)، وأعضاء NIA (أستراليا).

وظائف نرشحها لك :
وظائف شركة Xiaomi بمصر
وظائف بنك HSBC بمصر
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف محاسبين براتب 6 الاف جنيه
وظائف بشركة الأهلي للخدمات الطبية المملوكه بالكامل للبنك الأهلي المصري

شروط اعتماد المحاسب:
المحاسب المعتمد يجب أن يكون عضوا في جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (رسالة من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCAأو FCCA).
المحاسب المعتمد يجب أن يكون عضوا في أحد الخيارات التالية :
معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) (رسالة من ACAأو FCA)
معهد المحاسبين القانونيين في اسكتلندا (ICAS) (رسالة من CA)
معهد المحاسبين المعتمدين في أيرلندا (ICAI)
هيئة معادلة معترف بها من بلد آخر ضمن دول الكومنولث (رسالة تفيد الحصول على CA (اسم البلد) مثل CA(كندا))
محاسب الإدارة المعتمد يجب أن يكون عضوا في معهد للمحاسبين الإداريين المعتمد (رسالة من ACMAأو FCMA).
المحاسب المالي العام المعتمد يجب أن يكون عضوا في معهد للمحاسبة المالية العامة المعتمدة (رسالة من CPFA).
المحاسب الدولي يجب أن يكون عضوا في جمعية المحاسبين الدولية (رسالة من AIAAأو FAIA).
المحاسب المالي للشركات يجب أن يكون عضوا في معهد المحاسبين الماليين (رسالة من AFAأو FFA).
المحاسب العام المعتمد يجب أن يكون عضوا في نقابة المحاسبين القانونيين العامة (رسالة من AICPA أو FCPA).
باستثناء جمعية المحاسبين القانونيين العامة، كل الهيئات المذكورة أعلاه يعترف أعضاءها فقط بعد اجتياز امتحانات وبعد مرور فترة من الخبرة العملية ذات الصلة. بعد أن يتم الموافقة عليهم من المتوقع أن يمتثل الأعضاء للمبادئ التوجيهية الأخلاقية، واكتساب الخبرة المهنية المناسبة.

قوانين يخضع لها المحاسب عند اعتماده:
المحاسبين القانونيين والماليين والدولييين المعتمدين الذين ينخرطون في الممارسة العملية (أي بيع الخدمات للجمهور بدلا من أن يتصرف كموظف) يجب عليهم الحصول على “شهادة ممارسة” لتلبية المتطلبات المتوقعة مثل شراء التأمين المناسب والخضوع لعمليات التفتيش. ICAEW، ICAS، ICAI، ACCA، AIA و CIPFA هم ستة منظمات RQB تأهيل قانونية في المملكة المتحدة، ويجوز للعضو فيها أن يصبح مسجل مرجعي للحسابات أيضا وفقا لقانون الشركات، بشرط أن يبرهن على قدرته المهنية الضرورية في هذا المجال ويتقدم إلى عمليات تفتيش منتظمة. من غير المشروع لأي فرد أو الشركة ليس بها مراجع مسجل إجراء مراجعة الشركة.تفرض المزيد من القيود على المحاسبين الذين يقومون بعمل الإعسار. بالإضافة إلى الهيئات المذكورة أعلاه، جمعية المحاسبة وجمعية مدققي المحاسبة تقدم لأعضائها التدريب والدعم في مجال مهارات المحاسبة

أهمية المحاسبة بالنسبة للشركات والأفراد:
تكمن الأهمية الخاصة بالمُحاسبة في دورها الأساسيّ بتحقيق المساهمة في تقديم تحليلٍ واضحٍ لجميع العمليات الماليّة، ومن ثمّ تسجيلها في مستنداتٍ محاسبيّةٍ قانونيّةٍ. بالإضافة إلى تصنيف وترتيب العمليات الماليّة؛ بهدف تلخيصها لمُساعدة المشروعات والمُنشآت على معرفة قيمة الإيرادات الخاصة بها، والتكاليف المترتبة للحصول عليها، ومعرفة نتائج الأعمال الخاصة بالمُنشأة من حيث الخسائر أو الأرباح، والحرص على توضيح طبيعة المركز الماليّ أثناء مُدّةٍ زمنيّةٍ مُحدّدة. حيث تعد لغةً خاصةً بالأعمال، لأنّها تساعد الإدارة على جمع البيانات والمعلومات المُحاسبيّة عند الحاجة لها ووفقًا لأوقات مُناسبة، ممّا يُساهم في دعم صناعة القرارات.
للتفاصيل والتقديم في وظائف محاسبين براتب 6 الاف جنيه من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف بنك ابو ظبي الاسلامي
وظائف بنك QNB
وظائف النادي الاهلي
وظائف شركة Amazon بمصر
إعلان نشرة وظائف بوزارة الشباب والرياضة

قد يعجبك ايضا