وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

نبذه عن الشهر العقاري
موظف الشهر العقاري أو موظف الطابو أو موظف التسجيل العقاري هو موظف حكومي يعمل في تسجيل وثائق الأملاك وما يتبعها من حجج وسندات ورهونات في سجلات الأملاك.
ويقيد مكتب الشهر العقاري في سجل واحد مستندات ملك العقار، ويمكن الرجوع إليه من قبل الطرفين الذين هم في سبيل بيع وشراء العقار، للتأكد من سلامة الملكية، ومعرفة عما إذا كان محجوزا على العقار من قبل طرف ثالث أو أن الملك لا زال مرهونا من قبل أحد المصارف، حتي تمام تسجيل ثمنه.
في الولايات المتحدة
في الولايات المتحدة الأمريكية يكون القائم بأعمال الشهر العقاري موظفا منتخبا على مستوى المحافظة ويسمى «مسجل المحافظة» county recorder. وفي بعض الولايات يقوم موظف المحافظة county clerk (أو موظف المحكمة) بالمحافظة بمسؤولية تسجيل العقارات وما يتبعها من قروض طبقا لتاريخ تواردها، ويسمى أيضا «موظف تسجيلات» clerk-recorder.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
تدريب فى شركة Valeo
وظائف HR فى شركة Amazon
وظائف محاسبين فى شركة Careem
وظائف مبيعات فى شركة Talabat
وظائف فى بنك QNB Alahli

في مصر
تنقسم مصلحة الشهر العقارى والتوثيق إلى قسمين الشهر العقارى لتسجيل ملكية العقارات ورهاناتها والقسم الثانى لتسجيل الوثائق مثل زواج المصريين من الأجانب والعكس وكانت تقوم بتسجيل وثائق مصلحة الأحوال المدنية قبل انشائها عام 1961 مثل شهادات الميلاد والوفاة والزواج والطلاق والقيد العائلى ولها فروع بجميع المحافظات داخل المحاكم وفروع اخرى خارجها.
لتفاصيل وظائف مصلحة الشهر العقاري والتوثيق والتقديم | من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى شركة MCV
وظائف محاسبين فى شركة Souq
وظائف فى وزارة المالية
وظائف فى البنك العربى الأفريقى
وظائف خدمة عملاء فى السفارة الأمريكية

قد يعجبك ايضا