وظائف الجامعة المصرية اليابانية

وظائف الجامعة المصرية اليابانية

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (باليابانية エジプト日本科学技術大学) (بالإنجليزية Egypt-Japan University of Science and Technology) هي جامعة حكومية مصرية ذات شراكة يابانية، أنشأت بقرار رئيس الجمهورية رقم 149 لسنة 2009 كجامعة أساسها البحث العلمي والتعليم المتنوع تقوم الجامعة على خلق تعاون مشترك بين حكومتي مصر واليابان من أجل تعزيز العلاقات المصرية اليابانية والتي من شأنها النهوض بالتنمية البشرية في المنطقة بأكملها، وذلك من خلال تعزيز الروابط والتعاون بين المؤسسات الأكاديمية المصرية واليابانية، وكذلك الشركات الصناعية لإجراء البحوث التطبيقية مع تطبيق المعايير التعليمية والسياسات والنظم اليابانية، والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة والتكنولوجيا اليابانية.

تقع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، وتم اختيار المدينة كونها إحدى المناطق الصناعية الكبرى في مصر والتي تحتوي على خمس مناطق صناعية متنوعة، وبها أكثر من 1300 منشأة صناعية وإنتاجية وتستقطب عدد كبير من الاستثمارات الدولية؛ ويقع حالياً المقر المؤقت للجامعة وكذلك السكن الجامعي بالحي الثالث بمدينة برج العرب الجديدة وذلك إلى أن يتم الانتقال إلى مقرها الرئيسي الجديد بمنطقة الجامعات على مساحة 200 فدان وذلك فور الانتهاء من جميع الإنشاءات والمعامل والبنية التحتية الخاصة بالجامعة والتي تقدر تكلفتها بحوالي 3.75 مليار جنيه مصري، وافتتحت المرحلة الأولى منها في سبتمبر 2020.

الأهداف
أنشأت الجامعة المصرية اليابانية لتحقيق عدة أهداف أهمها:
تأسيس نموذج جديد لجامعة مصرية رائدة تعتمد على الشراكة الفعالة بين مصر واليابان.
تتبع النموذج الياباني في التعليم الابتكاري المعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل.
أن تكون جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية (40% من طلابها من الدراسات العليا والبحوث المتطورة)
تحوى على عدة مراكز تميز Centers of Excellence قائمة على مقومات الابتكار والإبداع ومجسدة النموذج الجديد لجامعات القرن الواحد وعشرين.
تعتمد أساليب المنافسة مع جامعات العالم الكبرى في التعليم المتطور والبحث العلمي.
تنفرد بتخصصات أكاديمية متفاعلة مع كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية ومهتمة بالمجالات العلمية ذات التخصصات المركبة ومعتمدة على الاستعمال المكثف لتكنولوجيا الاتصالات ونظم المعلومات.
تستهدف خدمة التنمية البشرية في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا.
تستهدف جذب الشركات والهيئات اليابانية للتعاون معها بحثياً ولاستخدام إمكانات هذه الشركات في التدريب ونقل التكنولوجيات الجديدة وأساليب العمل المتطورة إلى مصر.
لتفاصيل وظائف الجامعة المصرية اليابانية والتقديم | من هنا

وظائف نرشحها لك :
وظائف شركة Xiaomi بمصر
وظائف بنك HSBC بمصر
وظائف بنك الاستثمار العربي
وظائف محاسبين براتب 6 الاف جنيه
وظائف بشركة الأهلي للخدمات الطبية المملوكه بالكامل للبنك الأهلي المصري

الكليات والمراكز
تضم الجامعة ثلاثة كليات وأربعة مراكز وهي:
الكليات
كلية الهندسة تمنح الكلية درجة البكالوريوس في تخصصات هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة وعلوم الحاسب، هندسة القوى الكهربائية، الهندسة الصناعية والتصنيع، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، هندسة وعلوم المواد، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، والهندسة الطبية الحيوية والمعلومات الحيوية. وتمنح درجات الماجستير والدكتوراه في تخصصات أنترنت الأشياء، الاتصالات اللاسلكية الذكية، الرؤية باستخدام الحاسب والوسائط المتعددة، النقل اللاسلكي للقدرة، النظم المدمجة، الإليكترونيات النانوية والفوتونات النانوية، هندسة البيانات، أمن المعلومات السيبراني، علم الأعصاب الحسابي والروبوتات الإدراكية، هندسة الحوسبة الكمية.
كلية العلوم الأساسية والتطبيقية تمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، بيوتكنولوجي، علوم النانو، وموارد الطاقة.
كلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات تمنح درجة البكالوريوس في تخصص الموارد البشرية، والمحاسبة. وتمنح درجتي الماجستير والدكتوراه في تخصص دراسات التراث، وبرنامج إدارة الأعمال MBA.
المراكز
مركز بحوث النانو تكنولوجي.
مركز بحوث وإدارة الطاقة.
مركز بحوث الصناعات الإلكترونية والميكاترونيات.
مركز التعليم المستمر وتنمية البيئة.
هذا بخلاف عدد ١٤ كلية يتم إنشاؤها حاليا في الحرم الجامعي الجديد.
لتفاصيل وظائف الجامعة المصرية اليابانية والتقديم | من هنا

وظائف قد تهمك ،
وظائف بنك ابو ظبي الاسلامي
وظائف بنك QNB
وظائف النادي الاهلي
وظائف شركة Amazon بمصر
إعلان نشرة وظائف بوزارة الشباب والرياضة

قد يعجبك ايضا