برنامج تدريب بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة 2024

برنامج تدريب بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية و الزراعة 2024

أولاً نبذة عن المنظمة ثم الوظائف :
منظمة الأغذية والزراعة هي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع.
هدفنا هو تحقيق الأمن الغذائي للجميع والتأكد من أن البشر يحصلون بانتظام على ما يكفي من الغذاء عالي الجودة لقيادة حياة نشطة وصحية. مع 195 عضوًا – 194 دولة والاتحاد الأوروبي، تعمل المنظمة في أكثر من 130 دولة حول العالم. ونحن نعتقد أن كل فرد يمكن أن تلعب دورا في إنهاء الجوع.

تضم منظمة الأغذية والزراعة بصفتها منظمة حكومية دولية في عضويتها 194 بلداً وعضوين منتسبين ومنظمة واحدة هي الاتحاد الأوروبي.
ينحدر موظفيها من خلفيات ثقافية مختلفة و تضم خبراء في العديد من المجالات المتعلقة بأنشطة الفاو. إن قدرات موظفي المنظمة تعمل على دعم تحسين الحوكمة من بين جملة أمور أخرى، واستنباط وتطوير ومواءمة الأدوات والخطوط التوجيهية القائمة، وتقديم دعم موجه للحوكمة كمورد لمكاتب المنظمة على المستويين القطري والإقليمي. مقر المنظمة الرئيس يقع في روما، إيطاليا، و تتواجد المنظمة في أكثر من 130 بلدا.

يلتقي مندوبو البلدان الأعضاء كل سنتين في مؤتمر المنظمة من أجل استعراض شامل لسياسات الحكم وأطر العمل الدولية، إلى جانب تقييم العمل الذي تم تنفيذه وإقرار الميزانية لفترة السنتين التاليتين. وينتخب المؤتمر أعضاء المجلس للإشراف التنفيذي على نشاطات برنامج عمل المنظمة وميزانيتها بالتناوب لمدة ثلاث سنوات. كما يقوم المؤتمر بانتخاب مديراً عاماً لولاية مدتها أربع سنوات، قابلة للتجديد لمرة واحدة. وقد تولى المدير العام الحالي شو دونيو مهام منصبه في 1 أغسطس/آب 2019 لفترة تنتهي في 31 يوليو/تموز 2023.

إن التركيز الجديد من جانب المنظمة على الحوكمة يأتي مدفوعاً من اعترافها بأن عمليات الرسالة المهمة المرتبطة بالتنمية التي تؤثر على الأمن الغذائي والتغذية وإدارة الموارد الطبيعية واستخدامها بصورة مستدامة، تواجه تحديات حوكمة متزايدة التعقيد. ومن الضروري وجود مؤسسات وآليات للحوكمة تكون أكثر اتساعاً ومرونة واستجابة وقدرة من أجل تحسين التعاون الفعال بين مختلف أصحاب المصلحة، حتى يمكن حل المشكلات بصورةٍ فعالة، مع العمل في الوقت نفسه على تحقيق الأهداف المتعددة التي قد تتعارض أحيانا.
إن المنظمة تشجع الممارسات الجيدة بشأن التصدي لتحديات قضايا الحوكمة عبر أهدافها الاستراتيجية من خلال تعزيز مساهمتها في الحوكمة العالمية، وتحديد قضايا الحكومة على المستويات الوطنية والإقليمية والمتعددة الأطراف ، وتعزز قدرات الموظفين لدعم تحسين الإدارة ورصد وتقييم تدخلاتها وتقييم تجاربها والدروس المستفادة بغية بناء قدرات الحوكمة.

الإدارات
إدارة الزراعة وحماية المستهلك
إدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية
إدارة الغابات
إدارة خدمات المنظمة
وإدارة التعاون الفني وإدارة البرامج
إدارة المناخ والتنوّع البيولوجي والأرض والمياه
المكاتب
تتضمن شبكة المكاتب الميدانية خمسة مكاتب إقليمية وعشرة مكاتب إقليمية فرعيةً و85 مكتباً قطرياً (باستثناء المكاتب القطرية التي تستضيفها المكاتب الإقليمية والإقليمية الفرعية) منها ستة مكاتب للشراكة والاتصال، و 37 بلدا مشمولا بالاعتماد المتعدد، ومكتبا واحدًا للبرنامج، و 4 مراسلين وطنيين، و6 مكاتب اتصال، ومكتبان للإعلام، وترتيبات إنشاء ممثليتان أخريتان.
ثانياً : لتفاصيل تدريب فى منظمة FAO وخطوات التقدم | من هنا

لا تنسي الأطلاع :
كورس للمبتدئين مجاناً من Oxford لتعلم اللغة الإنجليزية | من هنا
كورس للمستوى المتوسط مجاناً من Oxford لتعلم اللغة الإنجليزية | من هنا
اختبار تحديد المستوى مقدم من المعهد الثقافي البريطاني British Council | من هنا
كورس تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً من British Council | من هنا

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

قد يعجبك ايضا