اعلان وظائف بالخط الثالث للمترو

اعلان وظائف بالخط الثالث للمترو

نبذه عن المترو
هو شبكة سكك حديدية كهربائية سريعة لنقل الأفراد تخدم محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية). تعمل حاليا بتلك الشبكة 3 خطوط سطحية ونفقية وجاري استكمال باقي محطات الخط الثالث وإنشاء خط رابع إضافي. قام بتمويل إنشاء خطوط المترو الحكومة المصرية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية ووكالة اليابان للتعاون الدولي
جايكا من خلال قروض ميسرة وتسهيلات تجارية وائتمانية. ويعد المترو أهم وسائل مواصلات الأفراد العامة في القاهرة الكبرى.

يُعد الخط الأول (حلوان – المرج الجديدة) أول خط مترو تم تسييره في مصر والوطن العربي وأفريقيا، تلاه تدشين خط (شبرا الخيمة – أم المصريين)، ثم تم افتتاح عدة مراحل من الخط الثالث (عدلي منصور – جامعة القاهرة)، وجاري العمل على تنفيذ باقي المراحل وكذلك أعمال إنشاء الخط الرابع. وينقل المترو ما يقرب من 3.6 مليون راكب يومياً.

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف نرشحها لك :
وظائف فى بنك المشرق
وظائف مبيعات فى RISEUP Group
وظائف Social Media فى up cloud
وظائف خدمة عملاء فى شركة فودافون

لمحة تاريخية
فكرة إنشاء مترو الأنفاق ترجع لعهد الملك فؤاد الأول، عندما أرسل إليه عامل مصلحة السكة الحديد المهندس سيد عبد الواحد أول اقتراح لعمل المترو، ولكن اقتراحه تم تجاهله من قبل الملك ليغلق ذلك الملف ويفتح مرة أخرى بعد نجاح ثورة يوليو وتولّي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي طلب خبراء من فرنسا لإنشاء المترو، وضع الخبراء الفرنسيون تصورًا خاصًا بإنشاء شبكة من مترو الأنفاق تتكوّن من خطين: الأول بين باب اللوق وترعة الإسماعيلية بطول 12 كم، والثاني من بولاق أبو العلا إلى القلعة بطول 5 كم، حيث كانت تلك المناطق تمثل آنذاك مواضع الزحام المتوقعة في المستقبل.

ولم تكن الظروف الاقتصادية بعد حرب 1967 مناسبة لوضع مشروع مترو الأنفاق موضع الجد، وبالرغم من ذلك تم التعاقد مع بيت الخبرة الفرنسي الحكومي (سوفريتو) في 20 سبتمبر 1970 وتم التصديق على إنشاء الهيئة القومية الأنفاق في عهد الرئيس محمد حسني مبارك طبقا للقانون رقم 113 لسنة 1983 للقيام بأعمال الدراسات والتصميم والتنفيذ لمشروعات المترو وإجراء الدراسات والبحوث الفنية والإقتصادية للمشروع وللمشروعات المرتبطة به بالتعاون مع الخبرات والشركات المحلية والأجنبية.

لتفاصيل اعلان وظائف بالخط الثالث للمترو والتقديم | من هنا
لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظائف فى MID BANK
وظائف فى شركة Serai Travel
وظائف فى شركة OPPO
وظائف Social Media فى El Shams Eiffel

قد يعجبك ايضا