أكثر من 60 فرصة إدارية وأكاديمية .. وظائف خالية في مدارس النيل المصرية 2021-2022

أكثر من 60 فرصة إدارية وأكاديمية .. وظائف خالية في مدارس النيل المصرية 2021-2022

نبذة عن :

مدارس النيل المصرية (م.ن.م) (بالإنجليزية: Nile Egyptian Schools (NES))‏ هي مدارس مصرية دولية تساهم في تأسيسها صناديق تمويل حكومية، بدأت نشاطها عام 2010 لتقدم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية مخفضة بالمقارنة مع المدارس الدولية الخاصة. يقوم على إدارة المدارس شركة مصر للإدارة التعليمية، ويشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية التي تقدم الدعم الفني للمدارس وتعتمد شهاداتها بالخارج، فيما تتولى وزارة التربية والتعليم اعتماد شهاداتها محلياً. بقناة التعليم العالي وتقوم تلك المدارس بتدريس مناهج مصرية باللغة الإنجليزية بمعايير دولية لمراحل التعليم المختلفة.

الإدارة
في عام 2017 أنشئت شركة مصر للإدارة التعليمية لإدارة فروع مدارس النيل المصرية، ويساهم فيها:

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لصندوق تطوير التعليم (التابع لمجلس الوزراء).
صندوق تحيا مصر.
صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
تتبع الشركة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية (التابع لوزارة التعليم).

وظائف نرشحها لك :

اكثر من ٣٠ وظيفة يعلن عنها جهاز مشروعات الخدمات الوطنية – وزارة الدفاع بتاريخ شهر مايو 2021

وظائف حكومية بعدد من التخصصات بجامعة عين شمس .. التقديم حتي 1 يونيو 2021

الفروع
للمدارس حالياً أفرع في عدة مدن على مستوى الجمهورية هي: 6 أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة ، الشروق، العبور، السادات، بورسعيد، دمياط الجديدة، المنيا، قنا، أسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، أسوان الجديدة. وتقدم خدماتها مقابل مصاريف سنوية تعتبر الأعلى بين المدارس الحكومية ولكنها في نفس الوقت غير هادفة للربح حيث توجه مكاسبها إلى تطوير المنشأة نفسها لتقدم نظاماً تعليمياً متميزاً.

الأهداف
تهدف المدارس إلى خدمة الطبقة المتوسطة التي لا تستطيع إلحاق أبنائها بالمدارس الدولية ذات المصاريف السنوية المرتفعة، أو الحكومية العامة التي تنخفض بها جودة التعليم، وفي نفس الوقت يوفر صندوق تطوير التعليم نحو 20% من الأماكن لغير القادرين. تؤهل المدارس خريجيها للالتحاق بأي جامعة دولية في ظل الوضع الحالي للتعليم العام الغير معترف به دولياً. كما تهدف المدارس إلى توفير نظام تعليمي متكامل لا يحتاج الطالب فيه إلى دروس خصوصية تزيد من العبء المالي على أولياء الأمور والعبء الذهني على الطالب ولا يحتاج إليها المعلمين في نفس الوقت لتقاضيهم مرتبات مناسبة.

للمدارس مناهج خاصة حددت بالاتفاق مع جامعة كامبريدج البريطانية، والتدريس بها ثنائي اللغة حيث تدرس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية وباقي المواد باللغة الإنجليزية، وتمت مراجعة المناهج من قبل مستشارين مصريين وأجانب. كما يتم تأهيل المعلمين بالمدارس من خلال اختبار مهارات يحصلون في حال اجتيازه على دورات تدريبية خاصة في الجامعة الأمريكية، ثم يتلقون دورات أخرى 3 مرات في السنة من جامعة كامبريدج.

المراحل الدراسية
رياض الأطفال: KG1 – KG2.
المرحلة الابتدائية: الصف الأول – الصف السادس.
المرحلة الإعدادية: الصف السابع – الصف التاسع.
المرحلة الثانوية: الصف العاشر – الصف الثاني عشر.

نظام النيل التعليمي
الشهادات الممنوحة للطلاب
تمنح المدارس شهادتين تصدرهما جامعة كامبريدج البريطانية بالشراكة مع وحدة شهادة النيل الدولية (بالإنجليزية: Nile International Education System – NIES)‏ بصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، وباعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهما:

الأولى: بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسي: شهادة النيل الإعدادية الدولية
(بالإنجليزية: Certificate of Nile International Preparatory Education (CNIPE))‏.

الثانية: بعد انتهاء التعليم ما قبل الجامعي في نهاية الصف الثاني عشر، والتي تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج شهادة النيل الثانوية الدولية
(بالإنجليزية: Certificate of Nile International Secondary Education (CNISE))‏.

السماح بتطبيق النظام على مدارس أخرى
في 15 مايو 2019 تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بشأن منح الموافقة على تطبيق نظام النيل التعليمي الدولي بالمدارس الراغبة في ذلك داخل وخارج الجمهورية، والتي تنجح في تحقيق المعايير المطلوبة.

لتفاصيل الوظائف والتقديم | من هنا

انظر ايضاً :-

 

قد يعجبك ايضا