مساق مجاني بعنوان مهارات التفويض والإرشاد والتوجيه الإداري

مساق مجاني بعنوان مهارات التفويض والإرشاد والتوجيه الإداري

نعيش اليوم في عالم كبير لا يسع إلا الأشخاص الأقوياء الذين يمتلكون مهارات القيادة و العمل الجماعي، عالم نحتاج فيه للعمل الجماعي وروح الفريق حيث أننا لا نستطيع تغيير مساره ليعمل ضمن قوانين نصيغها نحن.
إلا أننا ومع ذلك بإمكاننا تغيير أنفسنا وتنمية قدراتنا لنصبح أكثر قدرة على مواجهة تحدياته بكفاءة وفعالية بالتسلح بالمهارات المختلفة، مثل: مهارات القيادة والتأثير في الآخرين من تفويض وتوجيه وإرشاد ومهارات العمل الجماعي، والتي من شأنها أن تسير بنا على الطريق الصحيح نحو القمة.

وسواء كنتَ موظفاً في إحدى المنظمات تسعى لتحسين مفهوم فريق العمل ومفهوم العمل الجماعي، أو ريادياً لمشروعك الناشئ وتطمح أن تقوم بقيادة فريق العمل لديك بكفاءة عالية، أو مديراً لشركتك التجارية وتؤكد دائماً على أهمية وجود انواع العمل الجماعي بين موظفيك، أو كنت أي فرد يطمح أن يكون صاحب قرار فعال وذو تأثير إيجابي ويعي تماماً أهمية اكتساب مهارات القيادة الناجحة في مجتمعه، سيساعدك تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي بتزويدك بالمعرفة اللازمة للوصول إلى أهدافك.
قد تتسائل، هل يولد القائد بخصائص معينة؟ هل يولد ومعه مهارات القيادة اللازمة؟ هل يولد ولديه صفات القائد وسلوكياته ويعرف انواع العمل الجماعي وقيادة فريق العمل مثلاً؟ أم أن المسألة مسألة تعلم وتأهيل وتربية قيادية؟ بالطبع القائد الناجح يُصنع من خلال ما يبذله من جهد وما يكتسبه من مهارات تدفعه للأمام في سبيل تحقيق أهدافه المنشودة والتي بلا شك تستحق العناء وهذا ما سيحققه في تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي.

ستصحبنا هذه الدورة المجانية في رحلة لتطوير مهارات القيادة وصفات القائد بداخلك وتنمية حب العمل الجماعي وروح الفريق لديك لتتماشى قدراتك مع ما يتطلبه عالمنا اليوم في رواده، ويضمن لك تخصص مهارات القيادة و العمل الجماعي أن تمتلك كافة الأدوات التي تحتاجها لتكتمل لديك مكونات شخصية القائد الفعال.
ولأن المعرفة جزء هام جداً في صنع القائد، نطرح لكم هذه الدورة المجانية التي ستتعرفون من خلالها على مفهوم العمل الجماعي و مفهوم فريق العمل و فكرة العمل ضمن فريق وأهمية هذا كله في تحقيق التواصل الفعال والقدرة على تجاوز مشاكل الفريق. بالإضافة إلى ذلك، سنتطرق من خلال الدورة إلى أهمية مهارة إدارية كمهارة التفويض مثلاً في تعزيز قدراتك وإنتاجيتك وتنمية مهارات القيادة الناجحة لديك من خلال معرفة منهجية المهارة والمشاكل التي تعالجها والصفات الأبرز للشخص الذي يحترفها.

إلى جانب هذا، سنمر معكم في إطار تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي للتعرف على مهارات القيادة الفعالة ومهارات العمل الجماعي، وسمات القائد الناجح وسلوكياته ومدى قدرته على تحقيق التغيير وقيادته، إضافةً إلى فهم دوره الأساسي في حل نزاعات الفريق وتحقيق التواصل القيادي وإلهام من بعده من العاملين معه في الفريق ليحذو حذوه نحو التغيير المنشود.
انضم لنا عبر المساقات الثلاث التي يطرحها لكم تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي، وهي كالتالي: مساق مجاني بعنوان مهارات التفويض والإرشاد والتوجيه الإداري، ومساق مجاني بعنوان مهارة العمل ضمن فريق، والأخير بعنوان مهارة القيادة.
امتلك المهارة واصنع صنارتك الخاصة بنفسك وتعلم كيف تكون شخصاً مبادراً وقيادياً ناجحاً عبر هذه الدورة المجانية.

ماذا ستتعلم
أهمية التفويض كمهارة إدارية ومنهجيته الصحيحة.
دور المفوض والمرشد في الإرشاد والتوجيه وكيفية تحقيق التوزان بينهما.
كيفية تجاوز المشاكل التي يواجهها القائد المفوِّض وأهم صفاته.
التعرف إلى مفهوم العمل الجماعي وصفات الفريق الناجح وكيفية تطويره.
عوامل القيادة الناجحة وكيفية إدارة التغيير.
دور التحفيز في صنع القائد الفعال.
كيفية إدارة فرق العمل وحل النزاعات.
سجل الآن

اقرا ايضاً : كورس اكسيل مجاناً | من هنا

اقرا ايضا : كورس اللغة الإنجليزية ( مستوى مبتدئ ) من Oxford

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

قد يعجبك ايضا