تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

هناك أسباب تحثّك على اكتساب مهارة اللغة الفرنسية.

1- لغة الفرنسية هي واحدة من أكثر اللغات انتشارا في العالم، حيث يتحدثها حوالي 300 مليون شخص على الأقل في خمس قارات. إنها اللغة الأجنبية الثانية الأكثر تعلمًا على نطاق واسع بعد اللغة الإنجليزية، وهي أيضًا اللغة الخامسة الأكثر استخدامًا. إلى جانب اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة التي يمكن تعلمها في جميع أنحاء العالم، حيث يتعلم حوالي 132 مليون شخص اللغة الفرنسية أو يدرسون بها.

2- أصبح الحديث بلغة أجنبية واحدة غير كافٍ في يومنا هذا، فالقدرة على التحدث بعدة لغات تزيد من فرص الشخص في سوق العمل، سواء في بلده أو على المستوى الدولي. ويعتبر الحديث باللغة الفرنسية ورقة رابحة تمكّن الفرد من العثور على وظيفة في العديد من المنشآت الفرنسية المتنوعة الجنسيات، وكذلك في القطاعات المختلفة مثل التوزيع والسيارات والترف وصناعة الطيران وغيرها. فرنسا، التي تعد القوة التجارية الخامسة في العالم، تجذب رواد الأعمال والباحثين والعديد من الطلاب الأجانب.

3- الثقافة التي لا توجد لها مثيل والتي نتعامل معها هي الثقافة الفرنسية، حيث إن اللغة الفرنسية هي ليست فقط لغة الطبخ والموضة والمسرح والفنون البصرية والرقص وفن العمارة، بل هي أيضًا لغة المُثل العالمية التي أعلن عنها فلاسفة فترة “التنوير” الذين ساهموا في إشعاع وفهم مفهوم حقوق الإنسان في العالم. ومن خلال تعلم اللغة الفرنسية يمكننا الاطلاع على النصوص الأصلية لفلاسفة فترة “التنوير” والكتّاب الفرنسيين العظماء مثل فيكتور هوغو أو مارسيل بروست، وأيضًا الاستماع إلى الممثلين مثل عمر سي أو ماريون كوتييار، وأخيرًا يمكننا أن نستمتع بفهم كلمات أغاني إديث بياف أو شارل أزنافور والغناء بها.

4- لغة للسفر تستقبل فرنسا أكبر عددًا من السيّاح في العالم، إذ استقبلت أكثر من 87 مليون سائحٍ عام 2017. وإن إتقان السائح بعض المفردات والتعابير الفرنسية يتيح له الاستمتاع أكثر بزيارة باريس وجميع مناطق فرنسا، انطلاقًا من عذوبة منطقة كوت دازور إلى قمم جبال الألب المكللة بالثلوج مرورًا بالشواطئ البرية في منطقة بروتاني، ويمكّنه أيضًا من فهم الثقافة والعقليات وفن العيش على الطريقة الفرنسية. ويمكن أيضًا التكلّم باللغة الفرنسية عند زيارة أفريقيا وسويسرا وكندا وموناكو وجزر السيشيل.

5- اللغة الفرنسية تعد لغة رسمية ولغة عمل في منظمات دولية عدة مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو وحلف شمال الأطلسي واللجنة الأولمبية الدولية والصليب الأحمر الدولي، بالإضافة إلى الهيئات القانونية الدولية. وتستخدم اللغة الفرنسية أيضًا في مدن ستراسبورغ وبروكسل ولوكسمبورغ، حيث تتواجد مقرات المؤسسات الأوروبية. لذا، فإتقان اللغة الفرنسية يعتبر ضروريًا للأشخاص الذين يهتمون بالعمل في المنظمات الدولية.

6- تحتل اللغة الفرنسية المرتبة الثالثة في قائمة اللغات الأكثر استخدامًا على الإنترنت بعد اللغتين الإنجليزية والألمانية وقبل اللغة الإسبانية. فهم اللغة الفرنسية يمكن أن يمنحك رؤية مختلفة للعالم ويسمح لك بالاطلاع على الأخبار من خلال وسائل الإعلام الدولية المشهورة التي تتحدث باللغة الفرنسية مثل تي في 5، فرانس 24، وراديو فرنسا الدولي. بالإضافة إلى ذلك، اللغة الفرنسية تسمح لك بالتواصل مع 300 مليون ناطق للغة الفرنسية في جميع أنحاء العالم.

7- تعتبر تعلم اللغة الفرنسية فعّالة في اكتساب لغات أخرى، لا سيما اللغات اللاتينية مثل الإسبانية والإيطالية والبرتغالية والرومانية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية. ويُعتبر هذا أمراً مدهشاً، حيث أن اللغة الفرنسية أسهمت بأكثر من 50 في المائة من المفردات الحالية في اللغة الإنجليزية.

لتتعلم أساسيات اللغة الفرنسية إليك البداية ( من هنا )

اقرا ايضاً : خطة تعلم اللغة الانجليزية من الصفر

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

قد يعجبك ايضا