تعلم جميع اختصارات مايكروسوفت اوفيس

تعلم جميع اختصارات مايكروسوفت اوفيس

اهمية الكورسات الاونلاين
يعتبر أسلوب التعلّم عبر الإنترنت أسلوباً حديثاً ومبتكراً يتطور ويتوسع بشكل يومي ويكتسب سمعة جيدة كأفضل أنواع التعلّم الذاتي.
يواجه التعلّم التقليدي (التعلّم عبر المؤسسات التعليمية الرسمية) صعوبات عديدة بالرغم من اعتماده على بعض الأساليب الحديثة والإلكترونية في مختلف المجالات تجعل شريحة كبيرة من الطلاب يتوجهون إلى نمط التعلّم الجديد عبر الإنترنت. حيث يكون التعلّم التقليدي موجهاً إلى الطالب بشكل عام على عكس التعلّم عبر الإنترنت.

الدورات التقليدية و الـ أون لاين
التعلم وجها لوجه، أم التعلم عن بعد؟، سؤال حير الكثير من الناس، فأيهما أفضل أن يتواصل الشخص مع معلمه وجها لوجه، أم التعلم عن بعد من خلال جهاز كمبيوتر عبر الإنترنت، في الواقع الإجابه على هذا السؤال بسيطة جدا، فلكل إيجابيات وسلبيات.

فالتعلم وجها لوجه وأخذ دورات تدريبية داخل قاعة المحاضرات، يمكّن المتدرب من التفاعل مع مدربه، كأن يسأله عندما يشعر إنه لم يفهم جزء معين، كما أن عملية رجع الصدى أو Feedback، هامة جدا للمدرب، حيث إنه يمكنه معرفة ردود فعل المتدربين، وهذا الأمر يساعده على التحسين من أدائه ومعرفة النواقص والسلبيات، أما الدورات على الإنترنت فتكون أكثر سهولة ويسر، حيث يمكن للمتدرب أن يتلقى المادة العلمية وهو في منزله، فيوفر له وقتا ومجهودا كبيرا، وعلى المستخدم فقط أن يختار الأنسب له.

أولاً مقدمة لتعلم جميع اختصارات مايكروسوفت اوفيس
يعرف كل مستخدم الكمبيوتر ان هناك بعض البرامج لها أهمية كبيرة جدا في تواجدها على نظام الحاسوب، ترتبط هذه الأهمية ارتباطا بنوع استخدام الحاسوب، ففي الجانب الدراسي والعملي تعد برامج الأوفيس مهمة جدا لتحرير وكتابة البحوث، إنشاء الجداول والمبيانات وما إلى ذلك، لذى هنا ستتعرف على هذه الأدوات المهمة المقدمة من طرف مايكروسوفت، و ماهي برامج الاوفيس بجميع أنواعها، وكيف يمكن أن نستفيد منها في حياتنا العملية والعلمية.

شركة ميكروسوفت Microsoft
شركة Microsoft واحدة من بين اكبر الشركات التي تعمل في تقنيات الحاسوب في العالم، والتي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد قدمت الكثير من المنتجات للمستخدم العام لأجهزة الكمبيوتر والمحمول، بداية من نظام التشغيل الويندوز الذي جاء بإصدارات متسلسلة كالويندوز اكسبي، والويندوز فيسطا، الويندوز 8، الويندوز 10 الى اخر نسخة الويندوز 11، بالإضافة الى الويندوز موبايل الذي لم يلقى نجاحا كما لقى منافسيه.

وقدمت شركة ميكروسوفت العديد من البرمجيات المضافة الى نظام تشغيل الخاص بها، ويندوز، من أهمها واشهرها ميكروسوفت اوفيس، والذي يتضمن خدمات مكتبية عملية وخصائص وميزات، جعلت أهمية برامج الأوفيس ضرورية في شتى القطاعات، وتفوقت برامج الأوفيس على جميع البرامج المماثلة له، ليكون أول وافضل برنامج مكتبي على رأس البرامج المكتبية المتوفرة حاليا لأنظمة التشغيل منها :
1- مايكروسوفت اكسيل
2- مايكروسوفت باور بوينت
3- مايكروسوفت أكسس
4- مايكروسوفت انفو باث
5- مايكروسوفت بابلشر
6- مايكروسوفت ورد
7- مايكروسوفت أوت لوك وغيرها
ثانياً : تعلم جميع اختصارات ميكروسوفت أوفيس من هنا

اقرا ايضا : كورس اللغة الإنجليزية ( مستوى مبتدئ ) من Oxford

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

قد يعجبك ايضا