كيفية الربح من بيع الكورسات عبر الانترنت

كيفية الربح من بيع الكورسات عبر الانترنت

بيع الكورسات يعتبر وسيلة تسويق رقمية مهمة في الوقت الحاضر. يقوم بيع الكورسات على تقديم وترويج المواد التعليمية عبر الإنترنت، سواء كانت في شكل فيديوهات أو ملفات PDF أو نصوص مكتوبة، بهدف تعليم الأشخاص المهارات الضرورية في مجالات محددة. يتم بيع هذه الكورسات عبر منصات التعليم الإلكتروني، حيث يتم تقديم الكورس مباشرةً أو تحميله للطلاب الذين يشترونه.

بيع الدورات التعليمية يعزز العديد من المزايا للأفراد الذين ينشئون ويبيعون هذه الدورات. يشمل ذلك الفوائد التالية:

  • توسيع مصدر الربح: يمكن أن يكون بيع الدورات مصدرًا للدخل الإضافي للأفراد، حيث يمكن للمدرب أو الخبير أن يحقق أرباحًا من بيع الدورات التعليمية التي أعدّها وقدمها.
  • توفير المعرفة والخبرة: يمكن للدورات أن تساهم في نقل المعرفة والخبرة للآخرين، حيث يتعلم المشتركون في الدورات مهارات جديدة ومفيدة في مجالات محددة.
  • إن الانتشار والتأثير: يمكن أن تساعد الدورات في نشر فكرة محددة أو طريقة عمل أو منهجية. حيث يمكن للمدرب أن يصل إلى جمهور واسع من الأشخاص ويؤثر فيهم عن طريق تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها.

اولاً الربح من بيع الكورسات عبر الانترنت كمعلم
اليك أفضل المنصات :

1-منصة إدراك (Edraak)
من خلال هذه البوابة، يمكنك نشر محتواك التعليمي بصورة دورة تعليمية مكونة من مجموعة من الفيديوهات التي تشرح المحتوى. لاحظ أن البوابة تفرض شروط صارمة على الخدمة فيما يتعلق بطبيعة المحتوى المنشور على البوابة.

2-مكتبة نور لتقديم المحتوى التعليمي
اذا كان محتواك التعليمي عبارة عن كتاب pdf، إذاً هذا هو المكان المناسب لنشر محتواك التعليمي.
حيث تمكنك المكتبة من نشر كتابك في ثوان. بالإضافة لأنها تساعدك على ضمان عدد مشاهدات عالية للكتاب الخاص بك وذلك لأن عدد زائري المكتبة مرتفع، كما أن عمليات البحث على المكتبة كبيرة وبالتالي سوف يتم تحقيق شهرة مقبولة لمحتواك التعليمي.

3-منصة يوديمي
توفر منصة يوديمي العديد من الفرص لأولئك الراغبين في تحقيق أرباح من الإنترنت، وذلك بفضل قاعدة مستخدمين كبيرة لديها. إذا كنت متخصصاً في مجال معين أو لديك خبرة في تخصص محدد، بإمكانك إنشاء دورة تعليمية وبيعها، وبذلك تحصل على أموال مقابل شراء الدورات التعليمية الخاصة بك.

4- منصة كورسيرا

5- منصة تيتشابل التعليمية

ثانياً : الربح من بيع الكورسات عبر الانترنت كمسوق :

الربح من موقع يوديمي يتطلب أن تعمل كمسوق، حيث ستحتاج إلى خبرة كافية في مجال التسويق لكي تتمكن من تحقيق الأرباح. عندما تعمل كمسوق في يوديمي، ستكون مسؤولاً عن الترويج لدورات الآخرين مقابل الحصول على مبلغ مالي مقابل كل عملية بيع ناجحة. إذا كنت من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن فرصك في الربح من يوديمي تكون أفضل.

  • كتابة مقالة تتعلق بمنصة يوديمي ومميزاتها، وشرح طريقة التسجيل فيها، بالإضافة إلى وضع رابط التسجيل الخاص بك.
  • التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال كتابة مشاركات وتشجيع الآخرين على التسجيل في الموقع الخاص بك عن طريق استخدام الرابط المعين.
  • انشاء حملة تسويقية مدفوعة بها رابط التسجيل

اقرا ايضا : كيفية انشاء السيرة الذاتية / CV من البداية

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

اقرا ايضا : منصة نفذلي العربية للربح من الانترنت ( شرح بالتفصيل )
اقرا ايضا : موقع Hive Work للربح من الانترنت ( شرح بالتفصيل )
اقرا ايضا : الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع تعلن 23 وظيفة شاغرة بالمملكة

قد يعجبك ايضا