كيفية الربح من التسويق بالعمولة (بالخطوات)

كيفية الربح من التسويق بالعمولة (بالخطوات)

التسويق بالعمولة يعني إحالة شخص ما إلى منتج أو خدمة عبر الإنترنت باستخدام رابط (خاص بك)، وإذا قام هذا الشخص بالشراء من خلال الرابط الخاص بك، فأنت تحصل على عمولة مالية كنتيجة للعملية الشرائية.

كونك مسوقًا بالعمولة، يعتبر أنت شريكًا مسؤولًا عن الترويج والتسويق للمنتجات التابعة للشركة التي تنضم إليها.

لا يُشترط أن يَكونَ ما تُقومُ بالترويج له هو منتج مادي فَحْسَب، بَلْ بِالْعَكْسِ يُمْكِنُ أن تَحْصُلَ عَلَى عُمُولَةٍ مَالِيَّةٍ عَلَى كُلِّ شَخْصٍ يَنْضَمُ لِنِشْرَةِ بَرِيدِيَّةٍ مُعَيَّنَةٍ، أَوْ يَقُومُ بِتَحْمِيلِ تَطْبِيقٍ عَلَى الْهَاتِفِ، أَوْ أَيِّ نَشَاطٍ تُرِيدُ الشَّرِكَةُ أَنْ يَقُومَ بِهِ الْعَمِيلُ، لِأَنَّهُ سَيُفِيدُهَا بِشَكْلٍ مَا.

أصبحت التسويق بالعمولة سوقًا متناميًا ومستقلاً ويزدهر سنويًا أكثر من السابق، لذا إذا كنت ترغب في كسب أكبر قدر ممكن من الأموال، فتابع هذه المقالة حيث ستجد استراتيجية كاملة للبدء وتحقيق الربح.

خطوات البدء :

  1. حدد منصة للتسويق من خلالها
  2. اختر مجالًا مناسبًا
  3. انشئ محتوى عالي الجودة
  4. ابحث عن برامج التسويق بالعمولة
  5. اعمل على زيادة معدل الزيارات لمنصتك

اليك بعض الشركات العملاقة للتسويق بالعمولة :

  1. شركة Cj
    إحدى أبرز الشركات التي تتعامل مع الموردين الذين يمتلكون العلامات التجارية الرائدة والمشهورة، والتي بدورها تضمن جودة عالية للخدمات والمنتجات، وهذا ينعم بثقة العملاء في الموقع ويجعلهم لا يشعرون بالقلق بشأن جودة المنتج.

هذه الشركة مناسبة للمبتدئين بسبب سمعتها الجيدة على مدى سنوات عديدة. فهي واحدة من أقدم شركات التسويق بالعمولة وتحظى بثقة معظم الشركات الكبرى، مما يسهل تنفيذ عمليات البيع.

  1. شركة Click bank
    تُعد واحدة من أقدم الشركات العاملة حتى الآن، وتعامل مع مسوقين من جميع أنحاء العالم، بلغ عددهم حوالي 200 دولة. تُعَدُّ هذه الشركة مثالية للمُبْتَدِئِين نظرًا لتنوع منتجاتها الوفيرة.

لديها فائدة ممتازة حيث يتيح لك العمل دون وجود موقع إلكتروني، وهو أمر قد يكون صعبًا في بعض الأحيان، حيث يتطلب الكثير من الشركات وجود موقع، ولكن الأشخاص المبتدئين في هذا المجال غالباً ما يفتقرون إلى ذلك.

  1. شركة ShareAsale
    تعتبر واحدة من أفضل 10 شركات على مستوى العالم في مجال الربح من التسويق بالعمولة، وذلك يعود لتقديمها خدمات متميزة ودفع العمولات بشكل مستمر، بالإضافة إلى وجودها في السوق منذ خمسة عشر عامًا مما يمنحها قوة وسمعة كبيرة.

من خلال الاشتراك في هذه الشركة، يمكنك الاستفادة من آلاف العلامات التجارية والبدء في تسويق منتجاتها الخاصة بها. وبذلك، ستكون قادرًا على تحقيق أرباح من خلال عملية التسويق بالعمولة بسهولة، إذ ستقوم بتسويق منتجات تتمتع بشهرة وموثوقية مسبقة.

  1. شركة Ad work media
    واحدة من أفضل شبكات التسويق بالعمولة حيث يمكنك العثور على أكثر من 2500 حملة إعلانية لاستخدامها في الترويج للمنتجات.
  2. شركة Peerfly

اقرا ايضا : كيفية انشاء السيرة الذاتية / CV من البداية

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

اقرا ايضا : منصة نفذلي العربية للربح من الانترنت ( شرح بالتفصيل )
اقرا ايضا : موقع Hive Work للربح من الانترنت ( شرح بالتفصيل )
اقرا ايضا : الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع تعلن 23 وظيفة شاغرة بالمملكة

قد يعجبك ايضا