كيفية إنشاء وتطوير موقع إلكتروني تجاري وتحقيق الأرباح منه.

كيفية إنشاء وتطوير موقع إلكتروني تجاري وتحقيق الأرباح منه.

لقد أصبح إنشاء موقع إلكتروني ضرورة لجميع المشاريع التجارية حاليًا، حيث يعمل هذا الموقع على جذب عملاء جدد وزيادة حجم المبيعات، كما يعرض منتجاتك وخدماتك القيمة للعملاء. لا يتطلب إنشاء الموقع الكثير من الوقت والجهد، ولا يحتاج إلى رأس مال كبير. يعتبر الموقع الإلكتروني بمثابة موظف يعمل لديك طوال الوقت، ويوفر لك الكثير من الفرص لتحقيق أرباح مستمرة. في هذا المقال، سنقدم لك خطوات لإنشاء موقع إلكتروني ناجح وكيفية تحقيق الربح منه بشكل مستدام.

خطوات انشاء موقع الكتروني والربح منه؟

1- التخصص Niche
يجب أن تكون ملمًّا تمامًا بالفكرة التي ستُطرح، وما القيمة التي ستقدمها للزوار من خلال موقعك الإلكتروني؛ لذلك لا تهتم بالأرباح ولكن انشغل بالقيمة
إذا بدأت البحث، ستجد ملايين الأفكار والاختصاصات التي يمكنك اختيارها.

2- الخطوة الثانية الدومين Domain
عندما نتحدث عن إنشاء موقع إلكتروني، يتعين علينا اختيار عنوان يشبه الشركات والمحال التجارية. وعند اختيار الدومين، يجب أن يكون سهل الحفظ، مختصر وجذاب، ويعبر عن المحتوى.

إذا أردنا تخصيص الموقع لتحصيل المدفوعات، سيكون اسم النطاق هنا “Payments”، ثم يتبعه الامتداد (com أو net أو org وغيرها). وإذا أردنا ذكر العنوان الإلكتروني للموقع، سيكون هو “Payments.com”. هناك العديد من الشركات التي تُوفر لك خيارات متنوعة للنطاق، مثل “جودادي” و “بلو هوست” وغيرها.

3- الخطوة الثالثة الاستضافة Hosting
يجب حجز خدمة الاستضافة وعليك اختيار شركة تُقدم أسعاراً مناسبة وخدمة جيدة، مثل بلو هوست، هوست جيتور، هوستنجر، وغيرها. لذلك، لا يعني أن أفضل استضافة لموقعك هي الأقوى أو الأغلى أو الأسرع.

إنها الخدمة المناسبة لاستضافة موقعك أو مشروعك، والتي تلبي احتياجاته وتتميز بأداء ممتاز وتكلفة معتدلة

4- الثيم أو القالب Theme
لابد من اختيار التصميم أو الثيم أو القالب المناسب لتخصص موقعك، فيجب أن يكون مظهر المدونة مريح للعين ومتناسق مع مراعاة الألوان وخط الكتابة والمؤثرات هنالك العديد من القوالب المدفوعة والمجانية التي يمكنك الاختيار من بينها حسب ما تفضل.

5- المحتوى Content
مثلما ذكرنا في البداية، ما الذي سأقدمه؟ يتوجب علينا تحويل الفكرة إلى محتوى قيم يتم عرضه للزائر أو المستخدم، ويجب أن يكون هذا المحتوى متميزًا ومفيدًا لضمان تجربة مستخدم جيدة، وهو يجب أن يكون متوافقًا مع معايير السيو أو محركات البحث.

6- تسجيل الموقع في جوجل أدسنس Register your site in Google Adsense
لقد وصل الوقت لتحقيق الأرباح التي كنت تنتظرها، لذا قم بتسجيل موقعك الإلكتروني في جوجل أدسنس وانتظر الرد لاعتماد أو رفض الطلب.

في النهاية، يمكن القول أن إنشاء موقع إلكتروني وتحقيق أرباح منه ليس أمرًا صعبًا ويمكن القيام به بنفسك بسهولة وتكاليف منخفضة. إنه أيضًا مجال عمل ممتاز ويتصدر المشهد في الوقت الحالي بسبب اتجاه العالم للتسوق عبر الإنترنت بشكل لم يسبق له مثيل في التاريخ. بالفعل، أصبحت مواقع الشراء والبيع عبر الإنترنت مستقبل التجارة! لذا، ابدأ الآن واتبع الخطوات السابقة المذكورة، فهناك فرصة لك للبدء بنشاط التجارة الإلكترونية وتحقيق الأرباح التي تحلم بها.

اقرا ايضا : كيفية انشاء السيرة الذاتية / CV من البداية

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

اقرا ايضا : منصة نفذلي العربية للربح من الانترنت ( شرح بالتفصيل )
اقرا ايضا : موقع Hive Work للربح من الانترنت ( شرح بالتفصيل )
اقرا ايضا : الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع تعلن 23 وظيفة شاغرة بالمملكة

قد يعجبك ايضا