أفضل قنوات يوتيوب – Apps لتعلم الألمانية

أفضل قنوات يوتيوب – Apps لتعلم الألمانية

تَعتبر اللغة الألمانية هي اللغة الأم الأكثر انتشاراً في الاتحاد الأوروبي، وتحتل المرتبة الحادية عشرة بين اللغات الأكثر انتشاراً في العالم. يُتَحَدَّثُ حوالي 130 مليون شخص في ألمانيا والنمسا وسويسرا ولوكسمبورغ وبلجيكا وليشتنشتاين وجنوب تيرول (إيطاليا) اللغة الألمانية كلغة أم، أو يستخدمونها كلغة ثانية بانتظام.

تَنتَمِي لُغةُ الألمانية، كَشَقيقاتِها الإنجليزية وَالهولندية وَالسويدية، إلى اللُغَاتِ الجَرمانِيّةِ الخَمسَةَ عَشَرَة، وَالتِي تَنتَسِبُ بِدَورِهَا كَفَرْعٍ مُشَعِّ مِنْ فِرْعَةِ عائِلَةِ اللُغَاتِ الهِنْدِيَّةِ الأوروبِيَّةِ.

أفضل قنوات يوتيوب عربية لتعلم الألمانية
1 – قناة ضياء عبد الله
2 – تعلم الألمانية مع علي
3 – الألمانية مع مستر شحاتة
4 – تعلم اللغة الألمانية مع إلهان
5 – خواطر ألمانية

قنوات يوتيوب أخري :

1 – Easy german
2 – Lingoni
3 – Dinge erklärt
4 – khaled Bozan

أفضل Apps تساعدك في تعلم الألمانية
1- Busuu
2 – Tobo
3 – Memrise
4 – Readle
5 – Wordbit
6 – Drops

اخواتي لا تنسو الانضمام الي قناتنا علي تليجرام ليصل إليكم احدث
دورات التدريب و فرص العمل عن بُعد أولآ بأول من هنا.

عايز تتعلم الماني أو تطور من مستواك ؟
ده الخلاصة .
” ماتريال للالماني 8 جيجا مرفوعه على جوجل درايف “
الناس اللي محتاجة اللغة الألمانية في أي غرض
كل اللي عايز يبدأ يدرس ألماني حتى لو من الصفر.
محتوي الماتريال : تعليم اللغة واساسيتها باللغه العربيه والانجليزية مرفقة بصور ومقاطع فيديو و pdf للمساعدة ف الفهم والدراسة .. الماتريال من هنا

في الحياة العملية: إن التواصل باللغة الألمانية مع شركاء العمل ممن يتحدثون بها يحسِّن من علاقات العمل، مما يؤدي بدوره إلى زيادة فرص التواصل الفعال، وهو ما يعني تحقيق النجاح.
حياة مهنية عالمية: يزيد إتقان اللغة الألمانية من فرص العمل في الشركات الألمانية المتواجدة في بلدك أو في بلدان أخرى. فإتقانك للغة يجعلك من العاملين المنتجين ويعزز علاقتك مع أرباب العمل ذوي العلاقات الدولية.

السياحة والضيافة: يسافر السياح الناطقون بالألمانية بكثرة ويتجوّلون حول العالم، كما ينفقون مبالغ كبيرة في عطلاتهم أكثر من السياح القادمين من دول أخرى. ويشعرون بالسعادة عندما يحظون بمعاملة خاصة من العاملين في قطاع السياحة الذين يجيدون اللغة الألمانية.
العلوم والبحث العلمي: تعد اللغة الألمانية ثاني أهم لغات العلوم، كما تحتل ألمانيا المرتبة الثالثة على العالم من حيث إسهاماتها في مجال البحوث والتطوير، وتقدم منحًا دراسية بحثية للعلماء الأجانب.

الاتصالات: إن التطورات التي لحقت بمجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تجعل من الاتصالات متعددة اللغات أمرًا ضروريًا. حيث تجد عددًا كبيرًا من مواقع الإنترنت المهمة باللغة الألمانية. وتشغل ألمانيا فيما يتعلق بإصدار الكتب الجديدة سنويًا المرتبة السادسة على مستوى العالم من بين ٨٧ دولة، حيث تأتي بعد كندا وبريطاينا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا. وهو ما يعني أن إلمامكم باللغة الألمانية يتيح لكم سبل الحصول على المعلومات. [Wikipedia, 2014]

في مجال التجارة ( الاستيراد والتصدير ) تحسين مهارات اللغة يمكن أن يساعد التجار على فهم وتلبية احتياجات زبائنهم وتحقيق متطلبات الاستيراد ومواصفات البلدان المستهدفة، وتمكينهم من المفاوضة بشكل أفضل في شروط التجارة. وبالنسبة للأفراد، اللغة تساعدكم في التعامل مع أهم وأكبر الموردين في العالم.
فهم الثقافة: من خلال تعلم اللغة الألمانية، ستتعرف على نمط حياة الناس ورغباتهم وأحلامهم في البلدان الناطقة بالألمانية والتي تحتوي على مجتمعات ثقافية متنوعة.

قد يعجبك ايضا